الأسئله الأكثر تداولا بين الطلاب حول اختبار TOEFL IBT

 الأسئله الأكثر تداولا بين الطلاب حول اختبار TOEFL IBT 

اختبارTOEFL IBT الجديد 

لماذا يتغير اختبارTOEFL؟

يعمل الاختبار الجديد على تقييم ما تحتاج الكليات والجامعات معرفته بالنسبه لمستوى الطالب : قدره الطالب المحتمله على استخدام اللغه الانجليزيه فى المواقع الاكاديميه . يقوم جزء Speaking الجديد بتقييم امكانيه الفرد وقدرته على استخدام اللغه الانجليزيه فى التحدث . بينما تقيس مهارات Writing وSpeaking المتكامله القدره على جمع بين مهارات التواصل المهمه ; الكتابه والتحدث.

لماذا يجب علي إجراء اختبار TOEFL®؟

اختبار TOEFL® هو تقييم للغة الإنجليزية مطلوب غالبًا للقبول في الجامعات والبرامج الناطقة باللغة الإنجليزية حول العالم. بالإضافة إلى قبولك في أكثر من 11000 مؤسسة في أكثر من 150 دولة ، بما في ذلك أستراليا وكندا والولايات المتحدة ، تساعدك درجات TOEFL على ملاحظة مسؤولي القبول الذين يعتبرون اختبار TOEFL مقياسًا أكثر دقة لقدرتك على النجاح في الجامعة. ضبط.

هل هناك شرط السن؟ كيف يمكنني التأهل لإجراء الاختبار؟
لا توجد متطلبات العمر أو الأهلية لإجراء اختبار TOEFL.

هل تنتهي صلاحية درجات TOEFL؟
النتائج صالحة لمدة عامين من تاريخ الاختبار ، لذا تأكد من مراعاة ذلك في خططك.

ما هي المهارات التي يتم اختبارها بواسطة اختبار TOEFL؟
هناك أربعة أقسام في اختبار ®TOEFL iBT: القراءة والاستماع والتحدث والكتابة. يتم قياس جميع المهارات الأربع وتعتمد الدرجات على المعايير التي وضعتها "خدمات الاختبارات التربوية" ، صانعة اختبار التوفل. يقيس الاختبار مستوى إجادتك للغة الإنجليزية في جميع هذه المهارات الأربع ، وتستخدم المؤسسات الناطقة باللغة الإنجليزية درجاتك لتحديد ما إذا كنت ستتمكن من النجاح في بيئتها الأكاديمية.

كم مرة يتم إجراء الاختبار؟
يتم تقديم اختبار TOEFL iBT في تواريخ محددة مسبقًا ، أكثر من 50 مرة في السنة ، في الآلاف من مراكز الاختبار الآمنة القائمة على الإنترنت حول العالم. اختر من قائمة مواقع وتواريخ الاختبار.
https://www.ets.org/toefl/centersearch?_ga=2.213825364.1972997355.1597417701-1010705268.1597417701

يتم تقديم اختبار TOEFL® الورقي المنقح في المناطق التي لا يتوفر فيها الاختبار عبر الإنترنت. يمكنك التسجيل عبر الإنترنت أو عن طريق البريد.

ما الذى يميز اختبار TOEFL IBT ؟

يحتوى اختبار TOEFL IBT على جزء Speaking جديد يتضمن مهام مستقله ومهام متكامله . بينما تم الغاء جزء Structure في الاختبار القديم ويعرف باختبار توفل TOEFL ITP الورقي لكن مازال يعمل الاختبار الورقي ومعترف به من قبل الجامعات المصريه او الجامعهات الحكوميه او الدوليه حول العالم ، هذا ويتم اختيار مستوى الإلمام بالقواعد من خلال الأسئله والمهام الوارده فى كل جزء من الاختبار . كما يسمح بتدوين ملاحظات فى أثنائه . وما يميز اختبار TOEFL IBT ايضا ان المحاضرات والمحادثات فى جزء Listening منه أطول من ذى قبل . 

ولكن يحق للممتحنين تدوين ملاحظات . ويتسم الكلام فى ماده الاستماع بانه اقرب منه للطبيعى وربما تستخدم اللهجه البريطانيه او الاستراليه فى محاضره واحده .علاوه على ذلك هناك اسئله جديده تقيس فهم الممتحن لموقف المتحدث ومدى تاكده من كلامه والغرض منه هذا ويشتمل جزء Reading على أسئله جديده تطلب من الممتحنين تصنيف المعلومات وملئ الفراغات فى تخطيط او تكمله ملخص . أما فى جزء Writing من اختبار TOEFL IBT ، فيطلب من الممتحن القيام بعمليه الكتابه هناك ايضا مهمه كتابه متكامله الى جانب المهمه المستقله . وأخيرا ، يمكن القول ان المعايير التى على اساسها تمنح الدرجات اصبحت مختلفه عن المعايير المستخدمه فى الاختبار الحالى . 

انضم الي مجتمع اختبارات اللغات الدوليه 
** يمكنكم الحصول علي المزيد من المصادر التعليميه حول اختبارات التوفل TOEFL والدراسه والتحضير من قبل مركز جروسكيلز للغات والاختبارات الدوليه GrowSkills International
** انضم الي جروب ومجتمع الاختبارات الدوليه TOEFL
كم يكلف التقديم علي اختبار التوفل TOEFL IBT ؟

تعتمد رسوم الاختبار على المكان الذي ستجري فيه الاختبار. لمزيد من المعلومات حول التسجيل والرسوم ومواعيد الاختبار والمواقع ، تفضل بزيارتنا هنا.

كيف أسجل في اختبار TOEFL؟

التسجيل عبر الإنترنت هو الطريقة الأسرع والأسهل. يمكنك إدخال موقع تريد الاختبار فيه ، ومعرفة التواريخ المتاحة في مراكز الاختبار في جميع أنحاء العالم. التسجيل متاح قبل خمسة إلى ستة أشهر من تاريخ الاختبار ؛ ولكن تأكد من التسجيل مبكرًا لحجز مقعدك. ابدأ هنا.

يجب على الأفراد في البر الرئيسي للصين الرجوع إلى موقع TOEFL China الإلكتروني لمعرفة كيفية التسجيل للاختبار.

أنا بحاجة إلى إلغاء الاختبار الخاص بي. كيف يمكنني فعل ذلك؟

يمكنك إلغاء أو إعادة جدولة اختبارك حتى أربعة أيام كاملة قبل موعد الاختبار ، ولا يشمل ذلك يوم الاختبار. يمكنك القيام بذلك عن طريق تسجيل الدخول إلى حساب "خدمات الاختبارات التربوية" ETS الخاص بك هنا. في صفحة "TOEFL الرئيسية الخاصة بي" ، انظر أسفل "الاختبارات القادمة" وانقر على "عرض / تعديل".

ماذا لو تم تأجيل اختباري أو تأجيله؟

إذا قامت "خدمات الاختبارات التربوية" ETS ، لظروف غير متوقعة ، بإعادة جدولة اختبارك قبل موعد الاختبار ، ولم تتمكن من إجراء الاختبار في التاريخ الجديد ، يمكنك تحديد أي موعد اختبار متاح ولن يتم تحصيل رسوم إعادة الجدولة منك. إذا اكتشفت أن إدارة الاختبار قد تم إلغاؤها فقط بعد وصولك إلى مركز الاختبار ، فيمكنك إعادة جدولة اختبارك مجانًا أو استرداد رسوم الاختبار بالكامل.

إذا أجريت الاختبار وألغت "خدمات الاختبارات التربوية" درجاتك ، فستحدد "خدمات الاختبارات التربوية" ، وفقًا لتقديرها الخاص ، ما إذا كنت مؤهلاً لإعادة الاختبار دون مقابل أو استرداد الأموال.

إذا كنت قد تحملت تكاليف سفر للوصول إلى مركز الاختبار ، فقد تكون مؤهلاً لسداد نفقات السفر المعقولة والموثقة لنفسك فقط في غضون 30 يومًا من تاريخ الاختبار الأصلي. المبالغ المعادة بالدولار الأمريكي. اتصل بنا هنا.


جدول بدء الاختبار 

متى سيكون الاختبار الجديد متاحا؟

لضمان نزاهه درجات الممتحنين ووجود اداره على مستوى عال من الجوده ، ستقدم منطمه ETS اختبار TOEFL الجديد الى دول العالم أجمع على مراحل وليس على دفعه واحده . وقد تم تنظيم جدول الاختبار بحيث يقدم فى الولايات المتحده فى 24 سبتمبر 2005 ، بينما سيقدم فى كل من كندا والمانيا وايطاليا وفرنسا بدءا من 22 اكتوبر 2005 اما بقيه دول العالم فسوف يطبق فيها الاختبار تباعا فى عام 2006. 

سيظل اختبارا TOEFL ذلك المعد على اجهزه الكمبيوتر CBT والاختبار التحريرى PBT متاحين الى ان يبدا العمل باختبار IBT فى انحاء اخرى من العالم . 

متى ينتهى العمل بالاختبارين CBT و PBT؟

ستتوقف منظمه ETS عن تقديم اختبارى CBT و PBT فى الاماكن التى تم فيها تقديم اختبار TOEFL IBT الجديد . لكن جديد بالذكر ان مازال اختبار التوفل TOEFL iTP ساري ومعمول به في مختلف الجامعات حول العالم ومازال هناك جامعات دوليه تقبل اختبار التوفل TOEFL ITP

كيف يتسنى للممتحنين معرفه أن الاختبار الجديد أصبح متاحا فى دولتهم؟

فى الحقيقه ، ستجد خطا زمنيا متاحا بموقع TOEFL على الويب . وسوف تعلن منظمه ETS لمستخدمى الدرجات والممتحنين عن جدول الاختبار فى المعارض الخاصه بالطلبه . وذلك من خلال الموجهين التعليمين ووسائل اخرى. 

انضم الي مجتمع اختبارات اللغات الدوليه 
** يمكنكم الحصول علي المزيد من المصادر التعليميه حول اختبارات التوفل TOEFL والدراسه والتحضير من قبل مركز جروسكيلز للغات والاختبارات الدوليه GrowSkills International
** انضم الي جروب ومجتمع الاختبارات الدوليه TOEFL

توزيع الاختبار
كيف سيتم تقديم الاختبار الجديد؟
سيتم تقديم الاختبار الجديد فى تواريخ محدده عبر شبكه من مراكز الاختبار المؤمنه على الانترنت. والجدير بالذكر ان إجراء الاختبار على الانترنت يتيح إمكانيه زياده عدد مراكز الاختبار بشكل كبير على أكبر شبكه فى العالم . يتم اجراء اختبار TOEFL IBT الجديد من 30 الى 40 مره كل عام ، ولكن ربما يتغير هذا العدد وفقا لعدد المتقدمين للامتحان وسعه مركز الاختبار. 

سوف يتم ارسال المعلومات المرتبطه بمراكز الاختبار على موقع www.ets.org/toefl والتى يتم تحديثها باستمرار. بالاضافه الى ذلك ستجد نشرات information and registration bulletin متاحه فى العديد من مراكز التوجيه التعليمى والكليات والجامعات والمكتبات . 

** يمكنكم الحصول علي المزيد من المصادر التعليميه حول اختبارات التوفل TOEFL والدراسه والتحضير من قبل مركز جروسكيلز للغات والاختبارات الدوليه GrowSkills International

ما فائده اجراء الاختبار على الانترنت ؟
يساعد إجراء الاختبار عبر الانترنت منظمه ETS فى التقاط كلام الممتحنين ومنحهم الدرجات عليه وفقا لمعايير قياسيه ومن خلال اكثر الطرق موضوعيه وكفاءه . كما أنه يزيد من فرصه زياده عدد مراكز الاختبار - الأمر الذى يعد مفيدا بالنسبه للمتقدمين لدخول الاختبار . 

هل من الممكن حل جزء معين من الاختبار فقط؟
لابد من حل الاختبار كله حتى تحصل على درجه 

ما الفوائد التى يتضمنها الاختبار الجديد؟
هل الاختبار الجديد مختلف فعلا؟
ينطوى اختبار TOEFL IBT على رؤيه جديده تماما لتعلم وتقييم اللغه الانجليزيه المستخدمه فى مراحل التعليم العالى . إذ أن هى أول مره على الإطلاق يعمل فيها اختبار TOEFL على تقييم امكانيات الممتحن من حيث القدره على الدمج بين مهارات اللغه الانجليزيه ، كما أنه سيعكس قدره الأفراد الفعليه على التواصل باللغه الإنجليزيه داخل الكليات والجامعات . 

هل الاختبار الجديد أكثر صعوبه من الاختبار السابق؟
فى الواقع ، لايختلف الجزءان Listening و Reading من اختبار TOEFL IBT اختلافا جذريا عن مثيليهما فى الاختبارات السابقه . إلا أن المهام المتكامله فى جزئى Writing وSpeaking هى التى يمكن أن نقول عنها إنها تمثل تحديا للممتحن . نظرا لأنها جديده عليه .مع ذلك من الضرورى أن يكون الطلاب قادرين على التحدث والكتابه باللغه الإنجليزيه كاستجابه لما قرءوه أو استمعوا إليه ، إذا أردوا أن يحققوا نجاحا على المستوى الأكاديمى فى الجامعات والكليات التى تدرس باللغه الإنجليزيه .لذا ، سوف تساعد المهارات المتكامله التى تشمل عليهات الاختيار الجديد الدراسين فى بناء ثقتهم فى قدرتهم على التواصل فى البيئات الأكاديميه التى يخططون الالتحاق بها . 

ما الفوائد الأخرى التى يقدمها الاختيار الجديد؟
من الجدير بالذكر أن إدخال جزء Speaking واستخدام المهارات المتكامله والتأكيد على القدره على التواصل سوف يكون له تاثير كبير على الكيفيه التى يتم بها تعليم اللغه الإنجليزيه فى المستقبل . إذ سيؤدى ذلك الى تمكن الطلبه والنتقدمين للامتحان على حد سواء من تنميه قدراتهم على استخدام اللغه الإنجليزيه بصوره أفضل ودعم ثقتهم فى قدرتهم على التواصل والنجاح. 

هل هناك من يستفيد من الاختبار الجديد بخلاف الطلاب ؟
من خلال الاختبار الجديد ، يستطيع كل من المسؤلين عن قبول الطلبه والكليات والجامعات الدراسه باللغه الإنجليزيه وهيئات الترخيص ومسئولى منح الشهادات الحصول على معلومات أفضل حول قدرات المتقدمين لديهم على التواصل باللغه الإنجليزيه .

درجات الاختبار
كيف يتم تقييم درجات جزء Speaking من اختبار TOEFL IBT ?
لكل مهمه من المهام الست درجات تتراوح بين صفر و 4 وبعد ذلك , يحول حاصل جمع هذه الدرجات إلى مقياس درجات يتراوح بين صفر و30 . ويقوم المصححون بتقييم اجابات الممتحن من حيث قدرته على تطوير الموضوع وطريقه الالقاء و التعبير واستخدامه للغه.

انظر الفصل الرابع للاطلاع على الإرشادات ( المعايير )الخاصه بوضع درجات جزء speaking من اختبار TOEFL IBT

كيف يتم تقييم درجات جزء Writing من اختبار TOEFL iBT ? 
تتراوح درجات المهمتين في جزء Writing بين صفر و 5 . وبعد ذلك ، يحول حاصل جمع هذه الدرجات إلي مقياس درجات يتراوح بين صفر و 30 . يقوم المصححون بتقييم الإجابات ; حيث يقومون بتقييم مهمه الكتابه المتكامله وفقا للمستوي العام لجوده ما كتبت من ناحيه ( تطور الموضوع ، ترتيب الأفكار ، الاستخدام المناسب والدقيق للمفردات وقواعد اللغه ) ومدي تكامل ودقه المحتوي من ناحيه أخري . بينما يتم تقييم المهاره المستقله الخاصه بكتابه المقال بناءا علي المستوي العام لجوده الكتابه : تطوير الموضوع ، ترتيب الأفكار ، الاستخدام الدقيق والمناسب للمفرادات وقواعد اللغه . 

انظر الفصل الخامس للاطلاع علي الإرشادات ( المعايير ) الخاصه بووضع درجات أجزاء Writing في اختبار التوفل TOEFL IBT . 

هل هناك مقياس جديد لدرجات اختبار TOEFL؟
نعم المقياس الجديد للدرجات هو كالتاتى:
جزء listening                   صفر- 30
جزءreading                     صفر- 30
جزء speaking                  صفر- 30
جزء writing                    صفر- 30
اجمالى الدرجات              صفر- 120

اجمالى الدرجات هو حاصل جمع درجات المهارات الاربع

ما الذى سيحدث لدرجات الاختبارت السابقه؟
سوف تعلن منظمه ETS عن الدرجات السابقه عن عامين من بعد تاريخ الاختيار الاصلى

هل ستظل المؤسسات تقبل الدرجات السابقه ؟
لكل مؤسسه متطلبات خاصه . لذا , يرجى الرجوع للمؤسسه او الهيئات المرغوب الالتحاق بها لتحديد متطلباتها . لكل مؤسسه تطلب درجات Scores خاصه بها علي حسب وتختلف من مؤسسه الي أخري ، لذلك أطلب منهم ما الدرجه المطلوبه لاجتياز اختبار التوفل TOEFL iBT من اجمالي درجه 120 . 

هل هناك تخطيط يقدم مقارنه بين درجات اختبارات CBT ودرجات اختبار TOEFL IBT الجديد؟
نعم , يمكنك الاطلاع على جداول تعرض مقارنه بين الدرجات فى الملحق (1) , سيتم شرحه علي موقع مدونه توفل تيست 

المصادر التى يعتمد عليها الممتحنون
هل هناك نموذج للامتحان؟
نعم يمكنك عرض نموذج كامل من اختبار TOEFL IBT مجانا من موقع www.ets.org/toefl كما يوجد ايضا نماذج لأسئله الاختبار على جزء من الاجزاء الأربعه عبر الانترنت . 

كيف يتسنى للدارسين التمرن استعدادا لدخول اختبار TOEFL
يمكنك الحصول على اختبارات تدريبيه من موقع TOEFL practice online وعنوانه toeflpractice.ets.org 

انضم الى مجتمع الانترنت مجانا واطلع على نماذج Speaking ومجموعات المناقشه وتلميحات المذاكره اليوميه . وبعد الانتهاء من الاختبار التدريبى , سيتم منح المشتركين درجات فوريه وتقرير تقييمى لأدائهم .علاوه على ذلك ، هناك ايضا اختبارات تدريبيه على الاستماع والقراءه والكتابه لهؤلاء الراغبين فى تحسين مهاراتهم فى هذه النواحى. 

بالنسبه للراغبين فى الحصول على درجه جيده فى اختبار Speaking , فيمكنهم الحصول على اختيار Speaking تدريبى آخر مقابل مبلغ من المال , قم بزياره الموقع www.ets.org/test للحصول على مزيد من المعلومات.


انضم الي مجتمع اختبارات اللغات الدوليه 
** يمكنكم الحصول علي المزيد من المصادر التعليميه حول اختبارات التوفل TOEFL والدراسه والتحضير من قبل مركز جروسكيلز للغات والاختبارات الدوليه GrowSkills International
** انضم الي جروب ومجتمع الاختبارات الدوليه TOEFL



إرسال تعليق

0 تعليقات